منتديات العليمى للثقافة


تهدف المنتديات إلى احياء الثقافة العامة لانشاء جيل واعى مدرك لاهمية العلم والمعرفة
 
الرئيسيةمرحبا بكم أعضاءاليوميةالأحداثمكتبة الصورAlolemy2018الأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يؤكد المنتدى بمجلس ادارته وأعضائه وزواره على أن القدس بشقيها عاصمة فلسطين وليس الصهاينة أى حق فيها

شاطر | 
 

 7 يناير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 701
تاريخ التسجيل : 26/04/2017
العمر : 30
الموقع : محافظة الشرقىة جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: 7 يناير 2018   الأحد يناير 07, 2018 10:51 am

احداث اليوم : 7 الشهر : January , كانون الثاني

1610 - جاليليو جاليلي يكتشف أربعة أكبر أقمار كوكب المشتري وسميت بالأقمار الجاليلية نسبة إليه.

1785 - القيام بأول رحلة جوية تعبر بين إنجلترا وفرنسا بواسطة منطاد هوائي.

1927 - إجراء أول اتصال تلفوني دولي من نيويورك إلى لندن.

1980 - بداية محادثات الرئيس المصري محمد أنور السادات ورئيس وزراء إسرائيل مناحم بيجن في أسوان تمهيدًا لتوقيع اتفاقية سلام منفردة بين مصر وإسرائيل.

1984 – مدينة صيدااللبنانية تتعرض لهجوم إسرائيلي بالدبابات.

1789 -  اجراء اول انتخابات رئاسية على المستوى الوطني في الولايات المتحدة.
فى مثل هذا اليوم ٧ يناير من عام ١٩٨٦ .
الأذاعة تعلن خبر أنتحار الجندي سليمان خاطر ..
حيث وجد مشنوقاً في مستشفى السجن الحربي حيث كان يعالج ، وهو بطل حادث رأس بركة الذي أسفر في 5 أكتوبر1985 عن مقتل 7 إسرائيليين وجرح آخرين .
تعود أحداث تلك القصه الى يوم 5 أكتوبر من عام 1985 ، و قبيل الغروب وأثناء قيام الجندى سليمان خاطر بنوبة حراسة معتادة على هضبة بمنطقة رأس برقة جنوب سيناء ، شاهد مجموعة من الإسرائيليين وعددهم 12، منهم نساء يرتدون البكيني وعرايا ، وأطفال وراجل ( وذلك طبقا لما ذكره الجندى سليمان خاطر ) كانوا جميعا يقتربون ويحاولون تسلق الهضبة .
كانت التعليمات واضحة وهى ( منع أي شخص من دخول المنطقة المحظورة ولو بإطلاق النار عليه )
"ستووب نو باسنج" صاح المجند سليمان في من يحاولون يقتربون ويحاولون تسلق الهضبة ، ولكنهم واصلوا تقدمهم وهم يضحكون ويسخرون من المصري الواقف هناك .
كررها سليمان ثلاث مرات ، ولكن بلا فائدة ، وهم يقتربون من كشك الحراسة ، والظلام قد حل وهو لا يستطيع أن يحدد سبب أقترابهم .
أطلق سليمان بعض الأعيرة في الهواء لإخافتهم ولكن بلا فائدة ، فقام الجندى سليمان خاطر بإطلاق النار عليهم تنفيذاً للتعليمات فقتل منهم سبعة أفراد .
بعد ذلك قام سليمان خاطر بتسليم نفسه ، وبدلاً من أن يصدر قرار بمكافئته على قيامه بعمله ، صدر قرار جمهوري بتحويل الشاب إلى محاكمة عسكرية ، وبقرار جمهوري .
طعن محامي سليمان في القرار الجمهوري وطلب محاكمته أمام قاضيه الطبيعي ، ولكن تم رفض الطعن
صدر عليه الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة ، فكان تعليق سليمان ًعلى الحكم : ( إن هذا الحكم هو حكم ضد مصر، لأني جندي مصري وأدى واجبه ) ، ثم التفت إلى الجنود الذين يحرسونه و قال :
( روحوا احرسوا سينا ... سليمان مش عايز حراسة ) .
فى يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 1986، اعلنت الإذاعة خبر انتحار سليمان خاطر في ظروف غامضة ، وقالت الصحف القوميه : أن سليمان انتحر بأن شنق نفسه على نافذة ترتفع على الأرض بثلاثة أمتار .
رحم الله الشهيد البطل سليمان خاطر الذى قام بواجبه على أكمل وجه ..

2013 - كُرّم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي.
تعليق المنتدى على الاحداث
تذكير بأهم النكبات التى تعرضت لها لبنان وخاصة بيروت العاصمة
لزال 1956: بقوة 6 درجات على مقياس ريختر. جاء بشكل 3 مرات متكررة تفصل بين الواحدة والأخرى بضع دقائق، وتهدمت على أثره 6000 منزل وتصدع عشرات الألوف ومقتل 134 وجرح 102
أحداث 1958: وقعت أحداث 1958 بين أتباع الرئيس كميل شمعون الطالب للتمديد والالتحاق بحلف بغداد وأتباع مناهضيه العروبيين الموالين لجمال عبد الناصر.
معارك الجيش مع الفلسطينيين (1969): إثر اغتيال زعماء فلسطينيين من قبل القوات الإسرائيلية قامت اشتبكات عنيفة بين الجيش اللبناني والقوات الفلسطينية انتهت باتفاق القاهرة.
حادثة حافلة عين الرمانة (1975): في 13 أبريل 1975 وإثر تعرض الشيخ بيار الجميّل زعيم حزب الكتائب إلى إطلاق نار أدى إلى وفاة 4 أشخاص. تعرضت حافلة متوجهة إلى مخيم تل الزعتر تحمل أعضاء في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى كمين نصبه أعضاء في حزب الكتائب. أدى إلى وقوع 27 قتيل. واندلعت معارك في نفس الليلة بين الفلسطينيين واليمين وتوسع القتال ليشمل مناطق أخرى من لبنان، لتدخل البلاد في دوامة صراعات لأكثر من خمسة عشرة سنة. (أنظر: الحرب الأهلية اللبنانية).
السبت الأسود (1977): يوم السبت 6 ديسمبر 1975 على أثر العثور على جثث أربعة قتلى قيل إنهم من مرافقي بيار الجميّل، زعيم "الكتائب"، سارع مقاتلي الحزب باختطاف العشرات، وقتل معظمهم. وبلغ عدد ضحايا "السبت الأسود" 110 قتيل، ونحو 300 مخطوف، علاوة على الجثث التي أُلقيت في البحر.
معارك التهجير: من أشرس معارك الحرب الأهلية اللبنانية كانت معارك التهجير والفرز الطائفي التي حصلت بين المسيحيين والمسلمين. فقامت القوات اليمينية بهجوم قوي ضد المخيمات الفلسطينية في المناطق الشرقية وخصوصاً مخيم تل الزعتر الذي أبادته. وبالمقابل استولى الفلسطينيون على مناطق مسيحية مثل الدامور التي انتهت بمجازر.
الاجتياح الإسرائيلي الأول (1978): قامت إسرائيل باجتياح الجنوب اللبناني وذلك لإبعاد الفلسطينيين عن شن عمليات ضدها.
الاجتياح الإسرائيلي الثاني (1982): في عام 1982 وسعت إسرائيل غزوها للبنان حتى وصلت إلى بيروت.
مجازر صبرا وشاتيلا (1982): إثر اغتيال بشير الجميّل قامت القوات اليمينية بحماية إسرائيلية بقتل عدد كبير من المدنيين من فلسطينيي مخيمي صبرا وشاتيلا في عمليات إباده.
انتفاضات بيروت (1983-1984م): سحق المرابطون، انتفاضة 6 شباط، حروب الأخوة، حرب الجبل.
عمليات ضد القوات الدولية (1983).
خطف الأجانب (1985): قام مسلحيين مدعومين من إيران بخطف عدد كبير من الاجانب الذين يعيشون في لبنان معظمهم من الأمريكيين.
الحروب العبثية (1988 - 1990): في نهاية ثمانينات القرن العشرين قام ميشال عون بشن معارك دون فائدة ضد العديد من الفرقاء فيما عرف بحرب التحرير وحرب الإلغاء، أدت إلى تدمير معظم المناطق المسيحية.
حرب الهيمنة السورية (1990): كثمن لمشاركتهم في حرب الخليج الثانية أعطي للسوريين الإذن في احتلال لبنان فإقتحاموا القصر الجمهوري ودخلوا لبنان مرة أخرى.
حروب إسرائيل 1996: شنت إسرائيل هجوم جوي على لبنان ودمرت بنيته التحتية.
حقبة الاغتيالات (2004 - 2008): (أنظر شهداء ثورة الأرز).
حرب تموز 2006: حرب قامت بها إسرائيل ضد لبنان عقب اختطاف جنودها. وأدت إلى استشهاد 1000 شهيد وجرح الآلاف وتدمير ضاحية بيروت الجنوبية ومعظم البنى التحتية اللبنانية.
معارك مخيم نهر البارد: الي قامت بين الجيش اللبناني ومسلحي فتح الإسلام عقب اغتيال العديد من عناصر الجيش. أدت إلى تدمير المخيم وانهاء وجودالعصابات.
غزوة بيروت (2007): قامت المعارضة باحتلال بيروت بقوة السلاح وقتلت العديد من المدنيين.
مناوشات الشمال (2007): إثر غزوة بيروت، حصل العديد من الاشتبكات في الشمال ادت إلى مقتل العديد.
يوم برج البراجنة، 2010م: قامت مجموعتين متحالفتين من قوى 8 أذار وهما حزب الله وجماعة الاحباش بشن هجمات متبادلة بينهما في برج أبوحيدر بسبب خلاف محدود أدى إلى استشهاد 3 أشخاص واضرار جسيمة بالممتلكات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www-alolemy-com.yoo7.com
 
7 يناير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العليمى للثقافة :: أهلا بكم :: حدث في مثل هذا اليوم-
انتقل الى: